السعودية تحتل مركز متقدم كأسعد شعوب الأرض عام 2020

 

جاءت السعودية في المرتبة الثالثة، كأسعد شعوب الأرض في العام 2020، الذي شهد تغيرات هائلة نالت من سعادة الكثيرين وراحتهم ورفاهيتهم، لا سيما جائحة كورونا التي تفشت في البلاد، وراح ضحيتها ملايين البشر حول العالم.

 

وفي استطلاع للسعادة، أجرته شركة الأبحاث العالمية “إبسوس”، الرائدة في مجال الدراسات، جاءت السعودية في المركز الثالث، متفوقة على العديد من الدول الكبرى، أمثال «المملكة المتحدة “بريطانيا”، ألمانيا، وفرنسا، وغيرها من الشعوب».

 

ووفق بيان للشركة، فقد أجرت “إبسوس”، استطلاعها في 27 دولة حول العالم، وأظهرت النتائج أن المملكة تضم أعلى نسبة من البالغين الذين يعتبرون أنفسهم “سعداء للغاية”، وبلغت نسبة البالغين الذين يعتبرون أنفسهم “سعداء للغاية” 30 بالمئة.

 

ووفقًا لاستطلاع إبسوس، فقد احتلت جمهورية الصين الشعبية المرتبة الأولى في قائمة أسعد الدول، ومن بعدها هولندا، حيث يرى 9 من كل 10 أشخاص أنفسهم سعداء جدًا، فيما يصف 8 من كل 10 أشخاص أنفسهم سعداء جدًا في المملكة العربية السعودية.

 

وعبر منصة استطلاع عبر الإنترنت، أُجري الاستطلاع في الفترة من 24 يوليو إلى 7 أغسطس، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، واستطلعت خلاله آراء أكثر من 1000 بالغ في كل دولة، ووصف 6 من كل 10 بالغين في 27 دولة أنفسهم بالسعادة.

 

وعن ترتيب الدول السعيدة، فقد جاءت نتائج الدول العشر الأولى على النحو التالي: الصين أولًاـ هولندا ثانيًاـ السعودية ثالثًاـ فرنسا رابعًا، كندا خامسًا، أستراليا سادسًا، بريطانيا في المرتبة السابعة، السويد في المرتبة الثامنة، ألمانيا في المركز التاسع، وبلجيكا في المرتبة العاشرة.

Leave a comment

Your email address will not be published.